حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1584834 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
24/7/2012

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 3479


حماس تعزّي بعمر سليمان وتنسى القادة السوريين
د.نسيب حطيط
بعد زيارته للرئيس المصري، قدم خالد مشعل العزاء بوفاة عمر سليمان "الوطني" واعلن وفاء حماس لمصر السابقة أي مصر حسني مبارك! وقال الوزير الاسرائيلي بن اليعازر عن عمر سليمان "سليمان أفضل من خدموا اسرائيل ، وكان وطنيا مصريا ومن أبرز الشخصيات التي قوضت حركة حماس في فترة النظام المصري السابق كما كان له فضل كبير في تصدير الغاز المصري الى اسرائيل "

لقد صمتت حماس عن اغتيال القادة السوريين داوود راجحة وآصف شوكت وحسن تركماني الذين احتضنوا حماس والمقاومة الفلسطينية وأمدّوها بالسلاح والملجأ الآمن عندما طردها أشقاؤها العرب .
والسؤال للأخوة في حركة حماس ،ما هو الأساس العقائدي والسياسي والأخلاقي الذي دفعهم للتعزية بعمر سليمان الذي حاصرهم وتواصل مع الاسرائيليين وطردهم من مصر، وما الدافع لامتناعهم عن تعزية القيادة السورية ،هل هو الانتماء المذهبي أم المال العربي ؟
اذا كانت حماس وفية لمصر مبارك التي حاصرتها وطردتها وأغلقت الأنفاق بوجهها، والتي أعلنت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني الحرب على غزة منها ، مصر مبارك التي اعتقلت ما يسمى خلية حزب الله بتهمة تهريب السلاح الى المقاومة في غزة ...والتي التزمت اتفاقية كامب دايفيد، وبايعت مصر -الاخوان المسلمين الذين التزموا اتفاقية كامب دايفيد،فلما لا تستطيع حماس الوفاء "لسوريا "التي لم توقع معاهدة سلام مع اسرائيل ؟
لقد اعجب السيد مشعل كممثل لحماس بالاصلاحات التي يقوم بها الملك الأردني ،وهو المطرود مع قيادته وحركته من الأردن وبقي يجول في الطائرة حتى حطت رحالها في سوريا المقاومة ...
هل سألت حماس نفسها ... ماذا لو لم يحتضنها محور المقاومة( سوريا وايران والمقاومة في لبنان ... هل كانت موجودة .. هل أخذت غزة ... هل صافحها أحد ... هل أن صواريخها وسلاحها وتمويلها جاء من أنظمة الخليج وغيرهم ... هل أن نظام مصر مبارك وعمر سليمان "الوفية" لهما، قد أمدها بالسلاح والمؤن أم أنه قطع الكهرباء عن مستشفيات غزة ولا يزال هذا الحصار على أيام مصر مرسي- الأخوان .
المقاومة شرف ووفاء ومبادئ ....وليست مقاولة أو مناصب أو عصبية مذهبية... المقاومة الشريفة التي تحمي حلفائها ولا تبيعهم بثلاثين من الفضة!
ونسأل الأخوة في حماس ... هل سيقيمون قرب السفارة الاسرائيلية في القاهرة ؟ أم قرب مكتب الاتصال الاسرائيلي في قطر ..!! ... أم في عمان قرب السفارة الاسرائيلية ؟
يبدو أن الأمن والطمأنينة صار في هذه العواصم التي أغتصبتها السفارات الاسرائيلية .. وصار الخطر في سوريا حيث النظام المقاوم ...اذا كان ذلك صحيحا يعني أن حماس لم تعد تهدد الكيان الصهيوني ... وأن نبوءة الوزير القطري حمد بن جاسم التي اعلنها في القاهرة عندما قال "حماس لم تعد حركة مقاومة مسلحة " فقد صدقت وللأسف ...
عتابنا لرفاق السلاح في حماس أن يبقوا أوفياء للشيخ عزالدين القسام والشيخ أحمد ياسين وللمطران كبوجي ولكل شهداء فلسطين والعرب والمسلمين الذين ضحوا من أجل فلسطين والأقصى ...وليعرفوا أن التاريخ لا يرحم المستسلمين وأن البقاء للشهداء وليس لرجال الصالونات..
غزة وفلسطين لا تحميها ضمانات الأمراء والملوك بل بنادق المقاومين الشرفاء ...والأقصى لا يحرره المال العربي بل دماء الشهداء، ما هو جواب الأخوة في حماس لو عاد الشهداء وعاتبوهم عن وفائهم لجلاديهم العرب وتنكرهم وتخليهم عن رفاق السلاح ؟ وهل سيقفون ضد المقاومة في لبنان اذا اشتعلت الفتنة المذهبية عبر حلفائهم العرب ؟
دعاؤنا للأخوة أن لا يقعوا في الشبهة ، وليعرفوا أن ما يجري في سوريا ليس ديموقراطية واصلاحا بل هدما لأحدى قلاع المقاومة..

مقالات ذات علاقة


مقابلة في الذكرى الثانية عشرة للثورة البحرينية نسيب حطيط - التحية للأخوة اهل...


التحالف العربي الاسرائيلي نسيب حطيط ان مشروع حصار المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية من قبل العدو...


المجلس الشيعي وسوريا نسيب حطيط ان #علاقة_الشيعة بسوريا علاقة تاريخية قديمة منذ #الشهيد_الاول...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by